السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

طلاب -ارشيفية
تعليم
طلاب -ارشيفية
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:47 ص

نتيجة الثانوية العامة 2021، ما زالت محور الاهتمام والتساؤل الأول لدى أولياء أمور طُلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021، لشعبتي العلمي والأدبي، حيث يتابع الطلاب لحظة بلحظة، موعد ظهور النتيجة، ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم والالتحاق بالمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021.

فور ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021، يُمكن للطلاب الدخول على رابط نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم التالي، اضغط هنا

خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

*الدخول على الموقع التالي
*دخال رقم الجلوس بشكل صحيح
*الضغط على أيقونة عرض النتيجة 
*يتم ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

يجب التنويه على أن نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021، يحصل الطالب فيها على نصف الدرجة الكلية للمادة فقط، لجميع الشعب العملية والأدبية، ولا يوجد استثناءات إلا في حالة وجود أوراق رسمية تم قبولها من قبل الوزارة، وجاءت بناءً على عُذر قهري اضطر الطالب لتأجيل الامتحانات، وفي هذه الحالة فقط، يحصل هذا الطالب على الدرجة الكلية للمادة في الدور الثاني.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فتح باب التنسيق، حتى انتهاء قبول كل الطلاب الناجحين بالدبلومة الأمريكية.

يأتي ذلك في إطار مساعدة طلاب الدبلومة الأمريكية، وبالأخص الحاصلين على شهادة الـ ACT، لضمان وجود بيانات نجاح متكاملة للطلاب عن طريق التواصل مع مؤسسة الـ ACT بالولايات المتحدة.

كما نوهت الوزارة بأن العام الدراسي الجديد يُعد استثنائيًا نظرًا لوجود 3 شهادات دولية مختلفة ببيانات مختلفة، حيث تتعاون الوزارتان لتيسير قبول الطلاب رغم أن هذه شهادات دولية وليست مصرية، ومسئولية بياناتها تعود إلى الجهة المانحة، وليس إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

فيما أشارت الوزارة إلى أن تعاونها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ من أجل تيسير قبول الطلاب، وسوف يستغرق هذا قُرابة الأسبوع حتى تنتهي من تدقيق البيانات، وإرسالها لمكتب التنسيق.

تابع مواقعنا