الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري يتابع إجراءات إدارة المنظومة المائية.. ويوجه برفع حالة الاستنفار

وزير الري
أخبار
وزير الري
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 11:16 ص

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الاجتماع الدوري للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل.

وجّه وزير الري خلال الاجتماع، بضرورة اتباع إجراءات إدارة المنظومة المائية ورفع حالة الاستنفار، بجميع أجهزة الوزارة على مستوى الجمهورية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى استمرار الخفض التدريجي للتصرفات المائية.

ناقش عبد العاطي خلال الاجتماع الموقف المائي الحالي، بمختلف المحافظات، ومُتابعة سير العمل بكافة إدارات الري والصرف والميكانيكا. 

كما صرح وزير الري والموارد المائية، خلال الاجتماع، بأن أجهزة الوزارة تقوم بالمتابعة اللحظية لمعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، حيث تبين ارتفاع معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل حتي نهاية شهر سبتمبر.

شدد عبد العاطي، على ضرورة رصد كافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات، وإزالتها في مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتحويل المتعدي للنيابة العسكرية.

كان عبد العاطي، قد أعلن في وقت سابق، زيادة المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة المعنية، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبنك الأهلي والبنك الزراعي، لتنفيذ مشروعات الري الحديث بمختلف المحافظات، بالتزامن مع تنفيذ مؤتمرات موسعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة بالتنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتفعيل القرار الوزاري المشترك رقم 161 لسنة 2021 بشأن تعميم نظم الري الحديث. 

تابع مواقعنا