الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية تكشف سبب ارتفاع الحرارة.. وتعلن موعد عودتها للمعدلات الطبيعية

ارتفاع درجات الحرارة
تقارير وتحقيقات
ارتفاع درجات الحرارة
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 11:22 ص

قارب فصل الصيف لعام 2021 على الانتهاء حيث لم يتبقى فيه سوى يومين فقط، ويبدأ فصل الخريف في 22 سبتمبر الجاري، ومع ذلك تشهد البلاد موجة جديدة من ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وبحسب الأرصاد الجوية، يبدأ ارتفاع درجات الحرارة في شقيها العظمى والصغرى اليوم الأحد، ويستمر خلال الأيام المقبلة، يبلغ ذروته يوم الاثنين والثلاثاء المقبلين، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس حار رطب على أغلب محافظات مصر، يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

سبب ارتفاع الحرارة

من جانبها كشف الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة وأسبابه.

وقالت شاكر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن درجات الحرارة ترتفع لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، يتراوح هذا الارتفاع ما بين 2:4 درجات مئوية على أغلب أنحاء البلاد.

أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، أن البلاد تتعرض لتأثير كتل هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية مصحوبة برياح شمالية شرقية، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يساهم في ارتفاع درجات الحرارة.

موعد انخفاض الحرارة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان تفصيلي لها عن تنبؤات الحالة الجوية لمدة أسبوع، إنه اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 23 سبتمبر الجاري، تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا.

أكدت الهيئة أن ذلك انخفاض درجات الحرارة يكون بنسب تتراوح ما بين 2:3 درجات مئوية، تزامنًا مع أول أيام فصل الخريف لعام 2021 الذي يبدأ في 22 من الشهر ذاته.

تابع مواقعنا