الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الأمريكية: كاليفورنيا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حصيلة إصابات كورونا

كاليفورنيا
صحة وطب
كاليفورنيا
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 11:54 ص

قالت وزارة الصحة الأمريكية، إن ولاية كاليفورنيا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، نتيجة بطء حملة التطعيم.

أضافت الوزارة في بيان لها، أن ولاية كاليفورنيا سجلت أدنى مُعدل إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، نظرًا لارتفاع التطعيم والإخفاء في الولاية، فضلًا عن تبني الجمهور عمومًا لاحتياطات الصحة العامة.

رغم أن متغير دلتا شديد العدوى، وهو السلالة السائدة في كاليفورنيا، فإن حالات المصابة بفيروس كورونا تتراجع في الولاية، حسب بيان الصحة.

كان هناك انخفاضًا بنسبة 32٪ في متوسط ​​الحالات الأسبوعية اعتبارًا من يوم الخميس، مقارنة بالشهر السابق، أي بمعدل 25 لكل 100000 شخص، وانخفاضًا من 33 لكل 100000 شخص.

من جانبها قالت الدكتورة كيرستن بيبينز دومينغو، رئيسة قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، في تصريحات صحفية: لسنا الدولة الأكثر تلقيحًا، لكننا أيضًا دولة لم تتخل تمامًا عن طرق التخفيف الأخرى.

أكدت أرنب موخيرجيا، رئيس إدارة الصحة العامة في ولاية كال ستيت إيست باي، أن هناك قاعدة اجتماعية في كاليفورنيا حول ارتداء الأقنعة، حيث إن 75٪ من الناس يرتدون أقنعة في الشوارع.

تابع مواقعنا