السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تفتتح النسخة السادسة من مهرجان العلوم

مدينة زويل للعلوم
تعليم
مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 01:05 م

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، انطلاق النسخة السادسة من مهرجان العلوم المقام سنويًا، خلال الفترة من 19 وحتى 22 من سبتمبر، بمقر المدينة بحدائق أكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور أكثر  من 2000 زائر من مختلف المدارس والجامعات المصرية.

ينظم طلاب مدينة زويل بتنظيم هذا المهرجان سنويًا، ويهدف إلى تبسيط العلوم وعرضها بطريقة شيّقة تُناسب طُلّاب المدارس والجامعات، وكذلك غيرهم من غير المتخصّصين بحضور لفيف من أساتذة الجامعات والكتاب والعلماء والباحثين والدكتور محمود عبدربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل والدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث والدكتور محمد لبيب عضو مجلس إدارة مدينة زويل، والإعلامي عمرو الليثي والمخرج السينمائي عمرو سلامة، والدكتور إبراهيم الشربيني الرئيس المؤسس للمهرجان ومدير برنامج علوم النانو ومركز أبحاث علوم المواد بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ينقسم المهرجان إلى 3 مكونات رئيسية وهي: المسرح الرئيسي – العروض والمحاضرات - التجارب العلمية. حيث من المقرر أن تكون هناك أربعة عروض علمية لتبسيط العلوم و4 تجارب علمية لكل مجموعة وتتخللها مسرحية صغيرة، بالإضافة إلى المحاضرات الشيقة التي تتم على مدار اليوم للحضور.

أشار الدكتور محمود عبدربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل إلى جهود طلاب مدينة زويل في تنفيذ فعاليات مهرجان العلوم بهذا الشكل الذي يليق بطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، حيث إن دور مدينة زويل تقديم تعليم يرتقي وينهض بالطالب المصري سواء من خلال التعليم المباشر بالجامعة أو من خلال الأحداث والمؤتمرات التي يقوم بها طلاب مدينة زويل في محاولة منهم لتبسيط العلوم لكافة الطلاب المصريين في المراحل العمرية المختلفة.

أعرب الدكتور إبراهيم الشربيني، أستاذ علوم النانو والرئيس المؤسس للمهرجان، عن سعادته باستمرار اتحاد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل بتنظيم مهرجان العلوم للمرة السادسة على التوالي على مدار تاريخ المدينة.

أوضح الشربيني، أن المهرجان يهدف هذه المرة لتسليط الضوء على العودة إلى المستقبل Back to the Future، من خلال اجتياز عصور مختلفة كان لها تأثير على الحاضر باستخدام الأدلة العلمية والتاريخية للتنبؤ بالمستقبل في نهاية المطاف عن طريق الثلاثة مكونات الرئيسية للمهرجان.

كما أنه من المقرر أن يلقي المخرج السينمائي عمرو سلامة في اليوم الأول من بدء فعاليات المهرجان محاضرته والتي تدور عن دور الفن والإعلام في تسليط الضوء على العلماء وكيفية الاستفادة من التطور التكنولوجي في التقنيات المستخدمة في التصوير السينمائي.

تابع مواقعنا