الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجارديان: عودة أول رحلة سياحية من الفضاء إلى الأرض

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 03:33 م

عاد 4 سياح من رحلة فضائية - هي الأولى من نوعها، استغرقت 3 أيام خارج كوكب الأرض، وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان الأمريكية.

أضافت الصحيفة، أن باراشوتات السياح الثلاثة الذين انطلقوا في صاروخ تابع لشركة Space X، هبطت اليوم، فوق المحيط الأطلنطي، وعادوا سالمين إلى كوكب الأرض.

كان ملياردير أمريكي، قد عكف على خوض تجربة جديدة فريدة من نوعها، لذا دفع لـ Space X ملايين الدولارات لا حصر لها - وفقًا لوصف الجارديان، كي ينطلق هو وثلاثة مرافقين له إلى الفضاء، كأول رحلة من نوعها.

من جهتها، لبّت شركة Space X رغبة الملياردير الأمريكي، وأطلقت صاروخها المخصص للرحلات السياحية في رحلته الأولى على الإطلاق، حيث تعتبر هذه الرحلة هي الأولى التي ينطلق فيها أفراد عاديين، وليس رواد فضاء مُدربين ومُعتادين على هذه الأجواء.

قالت الشركة لـ المواطنين فور هبوطهم بالمحيط الأطلنطي: بالنيابة عن Space X مرحبًا بكم على كوكب الأرض، موضحًا: رحلتكم أثبتت للعالم بأسره أن الفضاء لنا جميعًا.

يُذكر أن  شركة Space Perspective الناشئة للسياحة الفضائية، نجحت خلال شهر يونيو الماضي، في أول رحلة تجريبية دون طيار لمنطاد عملاق سيأخذ البشر إلى المدار، حيث أطلقت الشركة نموذجًا أوليًا لمنطاد الستراتوسفير الخاص بها على بعد 20 ميلًا فوق فلوريدا في الساعة 5:23 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وذلك وفقا لخطة الموعد المحدد لأول رحلة تجارية في عام 2024.

الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس بوينتر آنذاك، قال إنه امتياز لا يُصدق.. الإطلاق من ساحل الفضاء، حيث تم تشكيل تاريخ رحلات الفضاء البشرية على مدار العقود الماضية من خلاله، وما زال مستمرا إلى اليوم.

تابع مواقعنا