الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقوق عين شمس تعقد امتحانات للدارسين في برنامج محو الأمية

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 03:00 م

عقدت كلية الحقوق بجامعة عين شمس، امتحانات للدارسين في برنامج محو الأمية، تم خلالها امتحان 95 دارسا يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر، و90 دارسا يوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر 2021.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي يبذلها الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتذليل الصعوبات أمام طلبة الجامعة لمحو أمية أفراد المجتمع، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

عُقدت الامتحانات بالمدرج السفلي لكلية الحقوق تحت اشراف ومتابعة كل من الدكتور ناجي عبد المؤمن القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور محمد إبراهيم الشافعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عمر رمضان جلال مدير وحدة محو الأمية بالكلية، وبحضور الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار والدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار، بالإضافة إلى  الدكتورة نهلة جمال أمين مركز تعليم الكبار بالجامعة.

على صعيد اخر، أعلن الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، بدء امتحانات الفصل الدراسي الصيفي غدًا الأحد الموافق 19 سبتمبر 2021، والتي تستمر حتى 12 أكتوبر المقبل، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يتم اختبار طلاب الأقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة، والذين أتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي، على مدار شهر.

 أكد أنه من المقرر المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالإضافة إلى توفير جميع سبل الراحة والمناخ الهادئ للطلاب والملاحظين، حفاظًا على الصحة العامة وسلامتهم.

 أكدت الدكتورة حنان كامل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم تطبيق توجيهات عميد الكلية، بتكثيف حملات التطهير والتعقيم باللجان، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب والمراقبين من خلال تشغيل اللجان بنصف طاقاتها الاستيعابية.

أضافت وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات تعقد على أربع فترات من 9 صباحًا حتى 4عصرًا يوميًا، من السبت إلى الخميس، والامتحانات موضوعية وتتنوع ما بين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية.

يتم التصحيح إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما يتم استخدام الصناديق البلاستيكية، لعدم لمس الأوراق منعًا لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميًا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية.

تابع مواقعنا