الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطة النواب تكشف آخر تطورات تعديل قانون الإيجار القديم قبل مناقشته

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 03:32 م

كشف عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه حال تعديل قانون الإيجار القديم، سيتم على جزأين.

وأضاف إمام، في تصريحات لـ القاهرة 24: أن الجزء الأول خاص بالتجاري والإداري، ويتم حسمه أولًا، لأنه يوجد اتفاق عليه بشأن آليات التعامل معه، لكن الجزء الثاني الخاص بالسكني، يحتاج إلى وقت لحين الدراسة والتوصل لاتفاق.

 وأكد: ما تم الاتفاق عليه هو التجاري، بينما يؤجل السكني إلى حوار مُجتمعي.

وتابع أن: تعديلات قانون الإيجار القديم غير مطروحة على المجلس، ولم يصلنا إطلاقًا لا من الحكومة أو الأغلبية النيابية، أو من أي برلماني.

في وقت سابق، قال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالبرلمان، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أزمة قانون الإيجار القديم اتسمت بالواقعية، مشددًا على ضرورة إعادة النظر في ملف القيمة الحقيقية للملكية.

أوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالبرلمان، في تصريحات خاصة، أن حزب الوفد قدم إلى البرلمان مقترح مشروع قانون الإيجار القديم، مؤكدًا أن الحزب سيقدم القانون مرة أخرى إلى المجلس خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال في وقت سابق، إنه يسعى لحل مشكلات الإيجار القديم بزيادة المعروض؛ مؤكدًا: أنا هخليكم تمشوا تتكعبلوا في الشقق.

جاء ذلك خلال إفطار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأسرة المصرية، الذي أصبح تقليدًا سنويًا يشارك فيه مختلف الفئات من الشعب. 

تابع خلال كلمته على هامش إفطار الأسرة المصرية: يجب احترام الملكية من غير ما ندوس على الناس؛ لافتا إلى أن هناك شققًا يتم تأجيرها بجنيهات وتساوي 5 ملايين جنيه.

أكد الرئيس السيسي أنه من حق المواطن أن يسكن فيها، لكن من حق مالكها أن يتمتع أيضًا بحقها الأصلي دون المساس بأحد، من خلال توازن نسبي.

تابع مواقعنا