الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: الصيام يحمي الإنسان من الإصابة بعدوى فيروس كورونا

الاصابة بفيروس كورونا
كايرو لايت
الاصابة بفيروس كورونا
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:25 ص

توصلت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة كولومبيا الأمريكية، إلى أن الصيام يمكن أن يحمي الإنسان من العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الحماية من المتغيرات الجديدة المتحورة عنه.

وفقًا لموقع إكسبريس، أوضحت الدراسة أن الصيام يدعم الجسم بشكل كبير ويحميه من العدوى من أي فيروس يهاجم الجسم.

وأكدت الدراسة على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي معتمدًا على الصيام خلال اليوم، فهو يقوم بتحفيز الجسم على خسارة الوزن وضبط معدلات السكري وضغط الدم، بالإضافة إلى خفض نسب الكوليسترول.

أجرى العلماء تجربة على الفئران للبحث عن فوائد الصيام، ومدى دوره في تعزيز الجهاز المناعي بالجسم، وتقويته في مكافحة الأمراض والفيروسات.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص أو الفئران حين تُصاب بأي عدوى فإنهم يفقدون شهيتهم، فتم حرمان مجموعة من الفئران من الطعام لمدة يومين وبالتالي أصيبوا بعدوى السالمونيلا المعوية، أما المجموعة الأخرى التي لم تخضع للصيام تم إصابتهم بنفس العدوى.
توصلت الدراسة إلى أن الفئران التي صامت لديها علامات أقل للعدوى، بالإضافة إلى قلة في تلف الأنسجة المعوية، ذلك مقارنةً بالمجموعة الأخرى التي لم تخضع للصيام.
ووجد الباحثون أن آثار الصيام في تعزيز المناعة، تعود إلى التغيرات التي يحدثها في ميكروبيومات الحيوانات، حيث أن الميكروبيوم يحبس العناصر الغذائية التي تبقى عندما يكون الطعام قليل، مما يمنع الإصابة بالأمراض.

تابع مواقعنا