الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكافحة الإدمان: هدفنا تعزيز تعافي مدمن المخدرات ليعيش حياة مختلفة

عمرو عثمان مدير صندوق
أخبار
عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 05:51 م

علق الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على حصول حسام محمد حسن، أحد المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة بالمنيا التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على المركز الأول، في بطولة الجمهورية للدرجة الثانية في لعبة الكيك بوكس.

وقال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن الصندوق لا يركز على الرياضة أو الإقلاع عن المخدرات فقط، وإنما يعزز التعافي كنمط حياة مختلف.

عثمان شدد على أن الصندوق يعتمد على الارتقاء بجودة الحياة لدى المدمن، حيث درب الصندوق خلال الفترة الماضية نحو 5 آلاف متعافٍ على مهن يحتاجها سوق العمل، بالإضافة إلى إتاحة قروض للمتعافين من الإدمان، بنحو 5 ملايين جنيه.

كما لفت إلى أن كل المراكز الجديدة التابعة للصندوق يتم تجهيزها من خلال متعافي الإدمان، كاشفًا أن الصندوق سيفتح مركز لعلاج الإدمان بمحافظة قنا، في منتصف أكتوبر المقبل، مجهز بالكامل بأيادي المتعافين.

وتابع عثمان: لدينا أنشطة اجتماعية وثقافية ورحلات مع وزارة الشباب، وكلها جزء من برامج الدمج المجتمعي التي نعمل عليها، كما أن كل المراكز بها ورش عمل وبها جزء مخصص لممارسة النشاط الرياضي، ولدينا تأهيل رياضي متكامل للمتعافين، ولدينا مدربين رياضيين وصالات جيم حتى يخرج المتعافي متعافي جسديًا وبدنيًا، حتى يخرج بحياة مختلفة تمامًا من جانب التأهيل النفسي والإرشاد الأسري وتأهيل رياضي ونخرج أبطال كبطل الكيك بوكس، يصبح لدينا إنسان مختلف حتى في نمط التفكير. 


 

تابع مواقعنا