الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة عين شمس تطلق حملة جديدة لخدمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحي الموسكي

جامعة عين شمس
أخبار لا تهمك
جامعة عين شمس
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 06:15 م

تنظم جامعة عين شمس، غدًا  الثلاثاء، في الساعة  العاشرة صباحًا، حملة جديدة لخدمة المجتمع، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحي الموسكي، حيث يقدم لفيف من الأطباء والأخصائيين من مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لكلية الدراسات العليا للطفولة، العديد من الخدمات الطبية بالمجان في تخصصات مختلفة.

وتتضمن التخصصات الموجودة في القافلة الأمراض العصبية في الأطفال، والطب النفسي، والتخاطب، وموجات فوق صوتية على القلب للكشف على العيوب الخلقية، ومشاكل الصمامات، وموجات صوتية على المخ والبطن في الأطفال، والكشف الإعاقات الحركية وقياس مستوى الذكاء، الكشف صعوبات التعلم، التوحد، تعديل سلوك، وإرشاد أسري، ورعاية ذاتية وتنمية المهارات.

كما سيتم عقد  سلسلة من الندوات لتقديم  والتوجيه والتثقيف للأهالي وكيفية التعامل مع الأطفال اجتماعيًا ونفسيًا وسلوكيًا وتربويًا، فيقدم الدكتور إيهاب عيد رئيس قسم الدراسات الطبية بالكلية.

فيما سيتم تنظيم ندوة عن مهارات فن الوالدية: فلنتلطف مع أبنائنا، وتقدم الدكتورة  منال عمر أستاذ الطب النفسي بقسم الدراسات الطبية بالكلية ندوة بعنوان نظرة نفسية لأطفالنا في المدارس، بينما تقدم الدكتورة هدى جمال رئيس قسم الدراسات النفسية بالكلية، ندوة تحمل عنوان مشكلات المراهقة وطرق التعامل معها، وتناقش الدكتورة إيناس راضي أستاذ علم النفس بقسم الدراسات النفسية بالكلية ندوة عن التنمر لدى الأطفال.

ويشارك الدكتور محمود عبد الحليم أستاذ الإعلام من قسم الاعلام وثقافه الطفل بالكلية بتقديم ندوة عن آليات توجيه الأطفال للتفاعل الواعي مع وسائل الإعلام.

فيما أساتذة متخصصين في مجال رعاية الأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة بتقديم مجموعة من الحملات التوعوية عن فن التعامل مع أنماط مختلفة من الأطفال من خلال محاور طبية واجتماعية ونفسية وسلوكية وتربوية، حيث ستتناول الدكتورة ولاء رجب، المشكلات السلوكية للأطفال وكيفية التعامل معهم.

وستطرق الدكتورة راند كمال، للوقاية من الأمراض الوراثية والعيوب الخلقية، أما الدكتورة أمال عبد المولى، ستتناول مشاكل طفلي بين الفهم والحل وأساليب التربية الحديثة، والتطور الطبيعي للطفل ستقدمه الدكتورة ريهام صبري.

تابع مواقعنا