الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: نتائج مبشرة لـ حملات تلقي لقاح كورونا المتحركة بالمحافظات

الحملات المتحركة
أخبار
الحملات المتحركة لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 06:50 م

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن الحملات التي تجوب محافظات الجمهورية الآن  للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا تقوم بعمل رائع ونتائجها مبشرة للغاية، مشيرًا إلى أن فرق التواصل المجتمعي التابع لوزارة الصحة والسكان هي استكمال لدور الدولة المصرية في تيسير حصول المواطنين على اللقاحات.

وأضاف عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المُذاع عبر فضائية dmc مساء الأحد: افتتحنا عددًا من المراكز في كل محافظات الجمهورية بجانب تسير الفرق المتحركة، ومراكز تطعيم المواطنين الراغبين في السفر، مشيرًا إلى أن تلك الإجراءات من شأنها تغطية أكبر قدر ممكن الفئات، في إطار خطة الدولة المصرية للتوسع في التطعيم ضد فيروس كورونا للوصول للمناعة المجتمعية.

وتابع وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، أن فرق التواصل المجتمعي التابعة لوازرة الصحة ستجوب كل أنحاء الجمهورية ولن تترك أي محافظة، وذلك بالتنسيق مع المحافظين ووزارة الشباب والرياضة لتوعية المواطنين والتسجيل لهم وتوعيتهم بتلقي اللقاح.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، بأن كل اللقاحات التي حصلت على موافقة الصحة العالمية، آمنة وفعالة ومشهود لها بالكفاءة، لذلك مصر عملت على خطة التنويع في مصادر اللقاحات لتأمين أكبر قدر من اللقاحات للمواطنين.

تابع مواقعنا