الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير المدارس اليابانية: لدينا 43 مدرسة في 23 محافظة.. ونفتتح 5 جديدة مع بداية الدراسة

مدير المدارس اليابانية
تعليم
مدير المدارس اليابانية ومحرر القاهرة 24
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 07:14 م

قال الدكتور مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إن الرئيس السيسي وجه بتطبيق تجربة التعليم في اليابان، وذلك بعد إشادته في زيارة سابقة، بنمط وأسلوب التعليم الياباني، وخلق بيئة تغير سلوك الطفل للأفضل.

 

المدارس اليابانية

مدير المدارس اليابانية يوضح عدد الطلاب

 

 

وأضاف الرفاعي، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن إجمالي عدد المقيدين بالمدارس المصرية اليابانية حاليًا 10 آلاف، و500 طفل من كي جي حتى الصف الرابع، و1400 معلم، و76 مدربًا مصريًا لنظام التوكاتسو لتدريب الأطفال على التفاعل بإيجابية داخل الفصل مع زملائهم ومعلميهم.

 

الرفاعي، أشار إلى أن 43 مدرسة مصرية يابانية بدأت حاليًا بالفعل العمل في 23 محافظة، وسيتم افتتاح 5 مدارس يابانية جديدة مطلع العام الدراسي المقبل أحدها بالعريش.

 

ولفت مدير وحدة المدارس اليابانية، إلى أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهدًا كبيرًا لاستيعاب كل الأطفال المتقدمين، لكن استيعاب المدارس وعددها بالمحافظات يحكم نسبة القبول إضافة إلى المعايير التي تضعها المدارس اليابانية لدخول الأطفال للمدرسة.

 

المدارس اليابانية

 

كما أكد أنه لا بد موافقة ولي الأمر على شروط المدرسة ومعاييرها، ونظام الدراسة على شكل عقد يوضح لولي الأمر كل حقوق الطفل والتزاماته داخل المدرسة بما يضمن حقه داخل المنظومة بالكامل.

تابع مواقعنا