الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الممثلين: برامج الرعاية الصحية والاجتماعية تشمل كل الفنانين والعاملين بالقطاع

أشرف زكي نقيب المهن
أخبار
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 07:55 م

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن برامج الرعاية الصحية والاجتماعية ستشمل الفنانين والعاملين في المجال الفني بالقطاع.

أضاف زكي في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، عبر فضائية dmc، مساء الأحد، مضيفًا: القيادة السياسية تشعر بآلامنا ومعاناتنا كمواطنين قبل أن نكون فنانين وعاملين بهذا المجال، فالفنان عمره المهني قصير نسبيًا وكثير منهم يشعر بالتجاهل بعد تقدم العمر.

كما أعرب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توجيهاته برعاية الفنانين من النواحي الصحية والاجتماعية.

أضاف نقيب المهن التمثيلية، أن برامج الرعاية الصحية والاجتماعية ستشمل الفنانين وكافة العاملين في بالمجال الفني القطاع، مضيفًا: "القيادة السياسية تشعر بآلمنا ومعاناتنا كمواطنين قبل أن نكون فنانين وعاملين بهذا المجال، فالفنان عمره المهني قصير نسبيًا وكثير منهم يشعر بالتجاهل بعد تقدم العمر.

أضاف أشرف زكي: هناك رؤية مختلفة للنقابة، لا نتحدث عن نقابة ولكن عدة نقابات والعاملين في الحقل الفني كله وهناك اجتماعات مع السيدة وزيرة التضامن وحضر أحد الاجتماعات وزير القوى العامة وهيئة التنمية الاجتماعية وسيكون هناك منظومة متكاملة ترعي العاملين من الناحية الاجتماعية والصحية.

اصل نقيب المهن التمثيلية: سيتم إنشاء منظومة تأمين صحي وتأمين اجتماعي للعاملين بالحقل الفني، وقمنا بحصرهم وإبلاغ وزارة التضامن الاجتماعي، وهناك أربعة نقابات ثلاثة فنية وواحدة تشكيلية تضم أكثر من 19 ألف عضو، مهن 3 آلاف عضو بنقابة المهن التمثيلية، بجانب 16 ألف عضو بنقابة الموسيقيين.

اختتم أشرف زكي نقيب الممثلين تصريحاته قائلا: هناك تشريعات وقوانين سوف تتغير؛ نطلب من خلالها ببعض الأمور الإدارية داخل النقابة مثل رسم إعادة القيد والدمغة وبجانب تحصيل جنيه من تذكرة السينما أو المسرح أو السيرك.

تابع مواقعنا