السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب وذعر بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن حفل تخرج أداب المنصورة | فيديو وصور

القاهرة 24
محافظات
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:44 م

شهد حفل تخرج طلاب كلية الأداب جامعة المنصورة تكدس المئات من الطلاب والأهالي بإحدي قاعات الاحتفالات بمدينة المنصورة، حيث إن التيار الكهربائي انقطع أكثر من مرة وسط حالة من الذعر بين الطلاب.

واشتكي الطلاب وأولياء الأمورمن سوء تنظيم الحفل، وعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل المنظمين؛ ما تسبب في حالة من الغضب لدى الحضور.

منى.ت إحدى الطالبات، قالت إن الاحتفالية نُظمت من قبل إحدى الشركات التي جمعت مبلغ مالي من الخريجين نظير المشاركة في حفل التخرج، كما تم دفع رسوم إضافية عن كل مرافق، ونظرًا لزيادة الأعداد عن المطلوب اشتكى عدد من المرافقين بسبب عدم وجود أماكن لهم.

منى أضافت: تكرر انقطاع التيار الكهربي عن الحفل لأكثر من مرة؛ الأمر الذي سبب غضب الحضور وجعلهم يستخدمون كشاف الموبايل، فيما تغيب مسئولي الكلية ورؤساء الأقسام.

طلاب هندسة المنصورة يخترعون قفازًا يحول الإشارة لصوت لخدمة الصم والبكم | صور

نجح فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة، قسم الهندسة الطبية والحيوية، في ابتكار جهاز يترجم لغة الإشارة إلى صوت مسموع، لتسهيل التواصل بين ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والآخرين.

كما ضم الفريق 10 طلاب أطلقوا على المشروع اسم، أنا أسمع أنا أتكلم، وهو عبارة عن قفاز يرتديه الصم والبكم، ومن خلاله يتم ترجمة لغة الإشارة وحركة اليد، إلى صوت مسموع.

إسراء سمير، عضو فريق أنا أسمع أنا أتكلم، أكدت أن فكرة الجهاز جاءت مع بدء التجهيز لمشروعات التخرج بكلية الهندسة، حيث سعى الفريق لتنفيذ ابتكار يخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت لـ القاهرة 24، أنه تم التوصل لاختراع جهاز يساعد الصم والبكم على فهم الآخرين، ويعتبر وسيلة تساعدهم على التواصل معهم، وفهم لغتهم.

 

تابع مواقعنا