الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على طرق التخلص من مشكلات البشرة الدهنية

البشرة الدهنية
صحة وطب
البشرة الدهنية
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:07 ص

الدهون ضرورية للبشرة، حيث إنها تساعد في الحفاظ على الرطوبة اللازمة لها، ولكن عند زيادة هذه الدهون قد تعرض البشرة للكثير من المشكلات ومنها حب الشباب، وظهور البثور والبقع، والرؤوس السوداء والمسام الواسعة، ولهذا من المهم العمل على علاج البشرة الدهنية، ولكن قبل ذلك علينا أن نعرف أسباب البشرة الدهنية.

 أسباب مشكلات البشرة الدهنية

التغيرات الهرمونية، فالبشرة الدهنية أكثر تأثرًا بالتغيرات الهرمونية التي تحدث لكِ، سواء خلال الدورة الشهرية أو الزواج أو خلال الحمل وما إلى ذلك. 

- الغدد الدهنية، التي تتأثر بها بشرتك وراثيًّا. 

- التوتر والحالة النفسية، التي تعد من أكثر العوامل تأثيرًا على البشرة الدهنية. 

- النظام الغذائي، وله الدور الأكبر في الحفاظ على بشرتك، أو تزايد مشكلاتها إذا اتبعتِ عادات غذائية خاطئًا.

التعامل الأمثل مع البشرة الدهنية لحل مشكلاتها 

- تجنبي غسل البشرة باستمرار: تظنين أن غسل بشرتك بشكل مستمر يعمل على تخليصها من الزيوت التي تظهر على الوجه، وأن هذا الأمر سيقلل من ظهور الحبوب ويفيد بشرتك، ولكن انتبهي، فغسل البشرة الدهنية باستمرار يتسبب في مضاعفة مشكلاتها، لأنه يخلصها تمامًا من الزيوت التي تعمل على ترطيبها والحفاظ على مرونتها، ما يزيد من مشكلاتها. لذلك ننصحكِ بغسل بشرتكِ من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا على الأكثر، واحرصي على استخدام المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية. 

قللي من المكياج 

حاولي تقليل استخدام المكياج في فصل الصيف، واستبدليه بالمنتجات الطبيعية أو الصن بلوك والكريمات التي تتمتع بلون خفيف يناسب لون بشرتك، فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يعمل المكياج على سد مسامات بشرتك، وهو ما يزيد من مشكلات بشرتك ويعمل على ظهور الحبوب والبقع الداكنة.

 قبل وضع أي من مستحضرات التجميل على البشرة يجب التأكد من أنها خالية من الزيوت وأنها خاصة بالبشرة الدهنية، وذلك لعدم زيادة الدهون على البشرة. 

الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والعصبية: وهما عاملان يزيدان من إفراز الغدد الدهنية، فلذلك يجب الابتعاد عن أي توتر. 

مسح الوجه يوميًا بماء الورد فهو يجعلها نضرة، ويساعد في علاج حب الشباب، ومن الممكن خلطه مع الماء وشربه يوميًا. 

مراجعة الطبيب المختص: من الضروري أيضًا مراجعة الطبيب المختص خاصة إذا كانت البشرة تعاني من وجود حب الشباب، لمعالجتها بالشكل الصحيح؛ لأنها من الممكن أن تحدث ثقوبًا في البشرة إذا لم يتم معالجتها.

تابع مواقعنا