الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف زكي عن دعم السيسي للفنانين: النهاردة يوم عيد.. والرئيس جبر بخاطرنا | فيديو

أشرف زكي
فن
أشرف زكي
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 11:58 م

عبر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قراره بدعم الفنانين وتفعيل برامج الحماية التأمينية والاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة، مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، وتوفير الرعاية الصحية لهم.

أضاف أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة تقديم الإعلامية بسمة وهبة، عبر قناة المحور: الكلمات عاجزة أنها تقدم الشكر للرئيس عن اهتمامه ورعايته لينا، الناس فاهمة أن الأمر يخص النجوم والمشاهير فقط، لكن النقابات الفنية بها آلاف بل الملايين على الكاميرا وعلى المسارح يعانون، والكثير منا لا يعمل بالحكومة وليس لديه مظلة تأمينية.

أردف زكي: في السابق خضنا حملات لجمع تبرعات لعلاج نجوم ونناشد بعلاج نجوم، وبعد توجيهات السيسي سيكون هناك منظومة متكاملة لرعاية التأمينات للعاملين بالحقل الفني وليس المشاهير للسواد الأعظم في الحركة الفنية.

أوضح نقيب المهن التمثيلية: بدأنا نعمل منذ فترة على التوجيهات برئاسة وزيرة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل واتحاد النقابات، حتى ننفذ هذه التوجيهات ونبحث عن سبل لتحقيق هذه العدالة والتكافل التأميني بفريق عمل كبير، وفي النهاية وصلنا إلى أننا مطالبون بعمل تشريعات في القوانين، وبالفعل سيادة الرئيس قدم توجيهات بتقديم هذه التشريعات لمجلس الوزارة والعرض على مجلس النواب بعد دراستها.

أضاف أشرف زكي: نعتبر هذا اليوم هو عيدًا الفن، لاهتمام السيسي بملفات شائكة لم يقترب منها أحد من قبل وبشكر رئيس لرعايته وجبره لخاطرنا والعاملين بالحقل الفني.

تابع مواقعنا