الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف موعد حفائر البعثة الفرنسية الإيطالية بمنطقة آثار الفيوم

الحفائر الأثرية
أخبار
الحفائر الأثرية
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 11:50 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أعمال أشهر البعثات الأثرية العاملة بمنطقة آثار الفيوم، والتي تعمل خلال موسم واحد من كل عام.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن البعثة الفرنسية الإيطالية تعتبر من أشهر البعثات الأثرية بمنطقة آثار الفيوم، وستبدأ بعمل حفائر سنويًا في أول شهر أكتوبر من كل عام، لافتًا إلى أن البعثة الفرنسية الإيطالية تمتلك آثار في مخازن الفيوم من مدى تصل إلى 35 عامًا.

وأوضح المصدر، أن جميع الآثار المُكتشفة على يد البعثة الأثرية يتم وضعها في مخزن كوم أوشيم بالفيوم وتعمل وزارة السياحة والآثار على ترميمها بشكل كامل، وتعمل البعثة على تسليم أكثر من 1000 قطعة أثرية سنويًا لمخازن وزارة السياحة والآثار، معلقًا: «أغلبية الآثار المُكتشفة هي آثار تعود إلى العصر اليوناني الروماني».

وكان القاهرة 24 انفرد بتفاصيل الكشف الأثري الجديد التي ستعلن عنه وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، وهو عبارة عن مبنى أثري قديم يعود إلى عصر الدولة القديمة والمسمّاة عصر بناة الأهرامات، وعُثر به على أجزاء من تماثيل مصنوعة من المرمر المصري والتي تخص عددًا كبيرًا من ملوك الدولة القديمة وغيرها.

تابع مواقعنا