الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة بالكلية الحربية | صور

وزير الدفاع يتفقد
تقارير وتحقيقات
وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 08:59 ص

تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة بالكلية الحربية.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة مراحل سير الاختبارات المختلفة لاختيار أفضل العناصر المؤهلة علميًا وبدنيًا ونفسيًا لنيل شرف الانضمام للكليات والمعاهد العسكرية.

وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية

وتابع القائد العام نتائج الموقف الحالي لاختبارات القبول للكليات والمعاهد العسكرية 2021، بواسطة مدير الكلية الحربية.

 كما قام بالاطلاع عن طريق الفيديو كونفرانس على مراحل سحب واستلام الملفات وكذلك منظومة العمل بالقومسيون الطبي وموقف الاختبار الرياضي وموقف قفزة الثقة.

وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية

كما قام القائد العام بالمرور على دورة العمل داخل مكتب التنسيق وناقش عدد من الطلبة المتقدمين في أسلوب الاختبارات المختلفة التي خضعوا لها خلال مختلف المراحل، وأثنى على المستوى المتميز للمتقدمين وما تحصلوا عليه من نتائج في ضوء المنافسة النزيهة لنيل شرف الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، متمنيًا التوفيق والنجاح لكل الطلبة وأن يتمكنوا من اجتياز الاختبارات التي تؤهلهم بأن يكونوا شريان جديد ينبض داخل القوات المسلحة.

وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية

كما تفقد القائد العام لجان القومسيون الطبي وما تضمنته من عيادات طبية والذى ينفذ بواسطة نخبة من الأطباء والاستشاريين من ضباط القوات المسلحة وفقًا لمعايير علمية وطبية دقيقة تتماشى مع مواصفات طالب الكليات والمعاهد العسكرية، وقام بالمرور على اختبارات اللياقة البدنية وقفزة الثقة التي يتم خلالها تقييم القدرات البدنية لانتقاء أفضل العناصر بناءًا على المعايير القياسية المقررة للالتحاق.

وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية

وفى ختام الجولة التفقدية تناول القائد العام للقوات المسلحة وجبة الغداء مع طلبة الكلية الحربية موجهًا الشكر للقائمين والمشرفين على الكلية الحربية ومكتب التنسيق وما يقومون به من جهد يضمن تحقيق مبدأ المساواة والشفافية والنزاهة لكافة الطلبة.

حضر الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

 

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا