الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان يبحث مخططات تنمية أراضي الساحل الشمالي

اجتماع وزير الإسكان
اقتصاد
اجتماع وزير الإسكان اليوم
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:44 ص

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مُوسعًا، لبحث مخططات تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي الواقعة شرق مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور ممثلي الجهات المعنية، ومسئولي الوزارة.

أكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة الاستخدام الأمثل للأراضي، وتعظيم الاستفادة من الموارد الكبيرة للساحل الشمالي الغربي، وتنميتها بأفضل السبل، بما يتماشى مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بما يُسهم في إتاحة فرص استثمارية، وتوفير فرص عمل جديدة.

أوضح وزير الإسكان أنه سبق صدور القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضٍ بالساحل الشمالي الغربي بإجمالي مساحة 707234.50 فدان تقريبًا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مُجتمعات عُمرانية جديدة.

في وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع اللواء ناصر فوزي، رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة لاستعراض دراسة حول أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية في المحافظات.

أكد مدبولي أن الحكومة تُولي أهمية كبيرة لملف تطوير أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق الاستفادة القُصوى من هذه الأصول والأراضي.

تابع مواقعنا