الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر موعد لسداد الطلاب مصروفات الجامعات الخاصة.. اليوم

طلاب-أرشيفية
تعليم
طلاب-أرشيفية
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:47 ص

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اليوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر، هو آخر موعد لسداد المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة للعام الجامعي 2021 / 2022، وذلك بعد مد فترة سداد المصروفات الدراسية للطلاب المرشحين للجامعات الخاصة، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث كانت المدة المحددة 3 أيام فقط من تاريخ إعلان نتائج المرحلة الثانية.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر خفض الحد الأدنى للتقدم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والأزهرية المتقدمين للجامعات الأهلية الأربعة (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة)، وجامعة سيناء، بنسبة 5%، عن الحد الأدنى المقرر للجامعات الخاصة لهذا العام لهؤلاء الطلاب، على ألا يقل الحد الأدنى لأى كلية عن 55%.

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء الجامعات الخاصة في تلقى أوراق طلاب الثانوية العامة للعام الماضي مباشرة بنفس الحد الأدنى المقرر للعام الماضي.

في هذا الصدد، أوضح الدكتور حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصروفات الجامعات الخاصة تُحدد من قبل الجامعات نفسها، مشيرًا إلى أن تنسيق الجامعات الخاصة سيعلن بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

أشار الغر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن هناك تساؤلات كثيرة حول مصروفات الجامعات الخاصة، وهل يتم تخفيضها، قائلًا إن هناك مادة خاصة لتحديد مصروفات الجامعات الخاصة، وهي المادة الخامسة من قانون الجامعات الخاصة.

أكد أمين مجلس الجامعات الخاصة، أن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، تتم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، ومن ثم يعقب توزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، ويتم الإعلان عنها، ويُفتح باب التقدم لها.

تابع مواقعنا