الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يبدأ الأربعاء.. الأرصاد تكشف توقعاتها لحالة الطقس خلال فصل الخريف

فصل الخريف ـ أرشيفية
أخبار
فصل الخريف ـ أرشيفية
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:28 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الخريف مرحلة انتقالية تنقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى أمطار وانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، موضحة أن بداية فصل الخريف من يوم الأربعاء  22 سبتمبر 2021 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر  لينتهي 20 ديسمبر 2021.

وأشارت الأرصاد إلى أن مناخ فصل الخريف يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه يتخلله بعض حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهي عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا تعمل على سقوط الأمطار الغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأوضحت الأرصاد، أن جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، سيشهدان امتداد منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ويعمل على سقوط الأمطار الغزيرة والتي تتسبب في تكون السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد.

 

في سياق متصل كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم، الاثنين، حيث يسود جو حار رطب نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، خلال النهار، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

هذه هي درجات الحرارة المتوقعة اليوم:ـ

القاهرة

العظمى 36 الصغرى 23

السواحل الشمالية 

العظمى 32 الصغرى 24

جنوب سيناء 

العظمى 37 الصغرى 26 

شمال الصعيد 

العظمى 39 الصغرى 24 

جنوب الصعيد

العظمى 41 الصغرى 25

تابع مواقعنا