الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: حملة للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بين تلاميذ المرحلة الابتدائية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:32 م

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع  للمديريات التعليمية، بشأن الاستعداد لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن مُباردة الكشف المُبكّر عن أمراض الانيميا والسمنة والتقزم، لتلاميذ المرحلة الابتدائية مع بداية العام الدراسي 2021 / 2022.

قررت وزارة التربية والتعليم، تكليف مدير إدارة التعليم الابتدائي كمُنسق لمبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، وكذلك تكليف مدير مرحلة التعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية، ‏كمنسق عن الإدارة التعليمية وسرعة مُوافاة الوزارة في تلك البيانات بنسخة ورقية مُعتمدة وأخرى إلكترونية على الإيميل مذكورًا بها اسم المنسق والمديرية أو الإدارة التعليمية والوظيفة ورقم الهاتف.

‏الوزارة، وجهت مُنسق بكل إدارة تعليمية بسرعة البدء في إعداد قاعدة ‏بيانات داخلية مُقسمة إلى مدارس الريف ومدارس الحضر، لكافة مدارس الإدارة التي تضمنت تلاميذ مرحلة الابتدائية بأنواعها.

‏كما شددت وزارة التربية والتعليم على توجيه منسق كل إدارة أو مديرية بتكليف مُنسق للمبادرة، وبكل مدرسة للتنسيق مع منسقي الإدارة والمديرية.

على صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك تعاونًا وتنسيقًا مستمرًا مع وزارة الصحة فيما يتعلق بتطبيق حوكمة كاملة لقاعدة البيانات الخاصة بمنظومة التغذية المدرسية، وأن الوزارة ستكون جاهزة لتوزيع الوجبات المدرسية على الطلاب المستهدفين عقب تسلمها من شركة سايلو فودز.

وزير التربية والتعليم، أشار أيضًا خلال اجتماع سابق؛ إلى متابعة الموقف التنفيذي لتطوير منظومة التغذية المدرسية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موضحا أنه يتم التجهيز حاليًا لإطلاق حملة إعلامية، للتأكيد على أهمية استلام الطلاب لوجباتهم المدرسية، ودور أولياء الأمور في توعية أبنائهم بأهمية الحصول على تلك الوجبات وتناولها، لما لها من فوائد صحية، حيث إنها تتضمن العديد من العناصر الغذائية الضرورية لهم.

تابع مواقعنا