الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يوجه بتحديث خطة صناعة البتروكيماويات لـ تغطية احتياجات السوق المحلي

طارق الملا وزير البترول
اقتصاد
طارق الملا وزير البترول
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:25 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه يجب الاستمرار في رفع كفاءة المشروعات لزيادة الطاقة وتحسين الإنتاجية، في ضوء تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات، للاستفادة من القيمة المضافة وإنتاج منتجات بتروكيماوية تدخل في العديد من الصناعات، لتغطية احتياجات السوق المحلى والتصدير، مشددا على أهمية إجراءات السلامة والحفاظ على البيئة.

أشار الملا، خلال رئاسته للجمعية العامة لشركة البتروكيماويات المصرية بالإسكندرية، إلى أهمية الاستمرار في جُهود ومُبادرات المشاركة المجتمعية لشركات البترول، للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية الواقعة بنطاق عملها.

من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أهمية جهود وزارة البترول في تطوير نواحي السلامة، والتوافق البيئي بمشروعاتها بما يخدم توجهات الدولة في هذا المجال.

أضاف شعراوي أن مشروعات الإحلال والتجديد والتطوير والصيانة بشركة البتروكيماويات المصرية بالإسكندرية، خُطوة هامة على الطريق الصحيح.

الدكتور محمد عبدالعزيز، رئيس شركة البتروكيماويات، أكد أن تنفيذ برامج الإحلال والتجديد والتطوير، جاء على رأس أولويات الشركة بالتعاون مع شركات البترول المتخصصة في تنفيذ المشروعات والصيانة، حيث تم إسناد مشروع إضافة مُفاعل جديد لشركة بترومنت، بهدف تنفيذ الأعمال بكفاءة عالية وترشيد النفقات، وخفض معدلات استخدام الطاقة.

كما تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشـروع رفع الطاقة الإنتاجية من منتج البولي فينيل كلوريد PVC من 80 ألف طن سنويا إلى 100 ألف طن، وبالتوازي معها، حيث يتم إجراء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية، لمضاعفة طاقته الإنتاجية من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن سنويًا بتكلفة استثمارية 350 مليون دولار. 

تابع: بلغ إجمالي قيمة المبيعات من البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة وحامض الهيدروكلوريك نحو 1.9 مليار جنيه بنسبة تطور 167%، كما حرصت الشركة على فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير، وتوفير عائد دولاري من قيمة تلك الصادرات بقيمة 31 مليون دولار، وقد تم تصدير منتجي البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة، التي تُستخدم في صناعة الدواء، وفي صناعة الكحول ومستحضرات التجميل والأغذية المعلبة، إلى إيطاليا والبرتغال وقبرص واليونان والبرازيل وتركيا والمغرب وسوريا وليبيا والأردن والسودان والجزائر.

تابع مواقعنا