السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة الأسقفية تستضيف اجتماع الأمانة لـ مجلس كنائس مصر

مجلس كنائس مصر
دين وفتوى
مجلس كنائس مصر
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:24 م

استضافت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اجتماع لجنة الأمانة العامة لمجلس كنائس مصر، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، حيث كان في استقبال أعضاء اللجنة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، والقس يشوع يعقوب، الأمين العام المشارك بالمجلس عن الكنيسة الأسقفية.

مجلس كنائس مصر 
المطران سامي فوزي والقمص بيشوي حلمي 

ناقشت اللجنة مُشاركة مجلس كنائس مصر في المؤتمر العالمي لـ مرور 2000 سنة لقيامة المسيح، والذي يُقام في الأنافورة، بالإضافة لبحث ومُناقشة تفاصيل مؤتمر لجنة الرعاة والكهنة ومؤتمر لجنة المرأة.

على هامش الاجتماع، التقى رئيس الأساقفة القمص بيشوي حلمي، الأمين العام المشارك بمجلس كنائس مصر من الكنيسة الأرثوذكسية، لاطلاعه على أنشطة اللجنة.

حضر اللقاء كلًا من الأرشمندريت دامسكينوس الأزرعي، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والقمص بيشوى حلمي، الأمين العام المشارك للكنيسة الأرثوذكسية، والأب بولس جرس، الأمين العام المشارك للكنيسة الكاثوليكية.  

مجلس كنائس مصر 
مجلس كنائس مصر 

الجدير بالذكر أن مجلس كنائس مصر تأسس سنة 2013، ويضم في عُضويته الكنيسة الأسقفية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة القبطية الكاثوليكية، حيث يسعى المجلس لزيادة التعاون والمحبة بين الكنائس دون التدخل في مُعتقدات كل طائفة، وينظم مُؤتمرات تجمع شباب الكنائس عبر لجانه المختلفة.

مجلس كنائس مصر 
تابع مواقعنا