الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شركة العاصمة الإدارية: الجامعات تلعب دورًا كبيرا في تنفيذ المشروع

اللواء أحمد زكي رئيس
تعليم
اللواء أحمد زكي رئيس شركة العاصمة الإدارية
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 03:17 م

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الجامعات تقوم بدور عظيم، مستشهدًا بدورها في حرب أكتوبر 73 وما قام به أساتذة الهندسة خلال الحرب.

أضاف عابدين، خلال فعاليات إعلان نتائج مسابقات الجامعات للعام الدراسي 2020، أن العاصمة الإدارية هي عاصمة جديدة تعتمد على التخطيط والتنفيذ السليم، مشيرًا إلى أنه تم الاعتماد على الجامعات رغم وجود العديد من المكاتب الاستشارية، إلا الدور الأكبر كان على الجامعات.

أشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن هناك تعاونًا مع جهات أجنبية بجوار الجامعات لمواصلة عمليات التنفيذ في العاصمة، موضحًا أن تنفيذ مشروع العاصمة كان بمساعدة الجامعات والتعاون الجاد مع تنفيذ مسابقات طبقًا للتخطيط والتصميم المطلوب.

على صعيد آخر، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء يوم الأحد 19 سبتمبر 2021، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة آليات صيانة وإدارة وتشغيل عدد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الكبرى.

استهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى المشروعات الكبرى العديدة التي يتم تنفيذها حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات هائلة، ولذا فالحكومة مهتمة بتنظيم صيانتها وإدارتها وتشغيلها، لافتا إلى عدد من هذه المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها، منها على سبيل المثال مدينة الثقافة والفنون، ومشروع النهر الأخضر، والمدينة الأولمبية، وغيرها، وهو ما يحتم علينا ضرورة العمل أن تكون هناك شراكات في مثل هذه المشروعات، لإدارتها وصيانتها وتشغيلها.

تابع مواقعنا