الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولية أمر طالبة تناشد الوزير بـ تخفيض تنسيق الدبلومات الفنية 2021: حلم بنتي هيضيع

طلاب الدبلومات الفنية_أرشيفية
تعليم
طلاب الدبلومات الفنية_أرشيفية
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 03:43 م

حالة من التوتر يعيشها طلاب الدبلومات الفنية 2021 وأولياء أمورهم، نتيجة خوفهم من ارتفاع التنسيق لطلاب الشهادات الفنية 2021، في ظل ظهور تنسيق طلاب الثانوية العامة، حيث دشن طلاب الدبلومات الفنية 2021 هاشتاج تحت عنوان تخفيض تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2021. 

قالت هدى السعيد، ولية أمر طالبة بالدبلومات الفنية، إنها تناشد وزير التعليم العالي دكتور خالد عبدالغفار، والمشرف على التنسيقات الدكتور سيد عطا، لزيادة نسبة القُبول بالكليات عن النسبة المُعتادة، وإتاحة معاهد وكليات في جميع محافظات الجمهورية هذا العام، لكي تلتحق الطالبة بالكلية التي تحلم بها، مضيفة أن ابنتها حصلت على مجموع 96% بالدبلوم الصناعي، وإنه ا تعبت كثيرًا لكي تحصل على هذا المجموع. 

أشارت ولية الأمر خلال حديثها لـ القاهرة 24، إلى أن تخفيض تنسيق الدبلومات الفنية، هو السبب الرئيسي الذي يُميز الفُروقات بين الطالب الذي حصل على مجموع مُرتفع، وطالب آخر يحصل على مجموع منخفض، فلا بد من تحقيق التوازن والعدل فيما بينهم. 

«حلم بنتي هيضيع».. هكذا عبرت السعيد، عندما أجابت عن احتمالية انخفاض التنسيق، قائلة: ابنتي من حقها دخول الكليات والمعاهد المُتاحة للطلاب الثانوية العامة، مؤكدة أنها رأت الكثير من المتاعب لحصولها على هذا المجموع. 

لفتت إلى أنها ترجو الاهتمام بالتعليم الفني، لأنه ليس أقل من مستوى التعليم الثانوية العام، حيث نُواجه الكثير من الصعوبات من المواد، وطريقة الأسئلة التي تتوارد في الامتحانات، وأن معظم طلاب الدبلومات الفنية لهم الأولية في معظم الكليات قائلة: اللي جايب 90% خايف ومش ضامن أنه حتى يدخل كلية التجارة.

اختتمت ولية الأمر، قائلة: ابنتها تشعر بفقدان الأمل، لكن لديها الثقة التامة بأن حلمها ومجهودها لن يضيع، مؤكدة أنها فخورة بابنتها بأي كلية تلتحق بها. 

على صعيد آخر، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عدد المتقدمين بعد ساعات من إتاحة باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة.

كتب شوقي، عبر صفحته على موقع فيسبوك، أنه تم استقبال 107 آلاف تظلم في 553 ألف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصرًا حتى الآن، والباب مفتوح لمدة أسبوع لتلقي التظلمات.

تابع شوقي: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سترد على أي مشكلة خاصة بالنتائج من خلال موقع التظلم وليس السوشيال ميديا أو الإعلام أو الرسائل الخاصة.

كانت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الرابط الإلكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا منذ ساعات قليلة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص وذلك عبر الرابط التالي.

 

 

تابع مواقعنا