الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يُطلق عليها وصف "المعجزة".. تعرف على فوائد جوزة الطيب

جوزة الطيب
كايرو لايت
جوزة الطيب
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 02:54 ص

تُصنّف جوزة الطيب ضمن قائمة أشهر التوابل، وتدخل في تحضير الكثير من الأطعمة الشهية، تحتوي جوزة الطيب على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة الهامة للجسم ولتعزيز مناعته، لا سيما الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز، لكن بعض المصادر أشارت إلى وجود فوائد طبية كبيرة لهذه النواة الناتجة عن ثمرة غريبة لدرجة أن البعض وصفها بـ "المعجزة".

فوائد جوزة الطيب

• جوزة الطيب مسكنة للآلام
أشارت المصادر إلى أن تناول جوزة الطيب يساعد على تخفيف الألم الناتج عن الالتهاب أو الأورام. حيث تحتوي الزيوت الأساسية الموجودة في جوزة الطيب على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب في العضلات والمفاصل وتقليل الآلام في المناطق المصابة، مثل آلام الأسنان أيضا.

• جوزة الطيب تساعد على نمو الشعر
يعتبر أمراض فروة الرأس مثل قشرة الرأس من أحد أسباب تساقط الشعر، حيث تساعد الخصائص المضادة للميكروبات في جوزة الطيب في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وتمنع قشرة الرأس وبالتالي تمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر وصحته.

• تُعزز صحة الجهاز الهضمي
من فوائد جوزة الطيب أنها تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، وتساعد في التخلص من نفخة البطن والتلبكات المعوية والاسهال، وتعد مهدئة لالام وقرحة المعدة، كما أن جوزة الطيب مفيدة بشكل خاص لتخليص الجسم من عسر الهضم، وتعزيز هضم الطعام في الجهاز الهضمي بشكل سلس.

• تقوم بالمساعدة على النوم
تعد جوزة الطيب من الوصفات التقليدية والتي تم تناقلها لأجيال لعلاج الأرق والمساعدة على النوم، ورشة من جوز الطيب المطحون مع كوب من الحليب الدافئ قبل النوم كفيل بأداء المهمة، وقد تبين أن تناول جوزة الطيب بكميات صغيرة وبانتظام يساعد على تنظيم النوم، وزيادة مدته وتحسين جودته بشكل عام.

• تعمل على إزالة السموم
خصائص جوزة المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات تجعلها طريقة ممتازة لإزالة السموم، بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

• تُعزز صحة الكلى
فهي مدرة للبول، كما أن المكونات الفعالة فيها تساعد على إذابة حصى الكلى.

تابع مواقعنا