السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للأمهات لتغيير الروتين واستقبال العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد
كايرو لايت
العام الدراسي الجديد
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 05:16 ص

تمثل بدايات الموسم الدراسى مشكلة للأطفال، حيث اعتاد الأطفال السهر حتى وقت متأخر من الليل وعدم الاستيقاظ مبكرًا من النوم، واللعب فى كل الأوقات والخروج مع الأصدقاء فى النادى، تبدأ الكثير من الامهات في التوتر والقلق والتفكير الزائد في كيفية تغيير الروتين اليومي بعد إجازة طويلة استمرت شهور والتفكير في كيفية إعادة تقييد الطفل بالمذاكرة مرة أخرى والالتزام بمواعيد الدروس اليومية، إليك بعض النصائح لإستقبال العام الدراسي الجديد.

تشجيع الطفل بعبارات تحفيزية


 إن أهم نصيحة هي  عدم إستقبال العام الدراسي بقول العبارات السلبية أمام أطفالك الصغار  والتي تعطي لهم إنطباع سيئ عن المدرسة وفترة الدراسة،  عليكِ الاهتمام بطفلك، جيدًا وإطلاق عبارات تحفيزية عن عام جديد ودراسة جديدة ونجاح وتفوق ومرح، من أجل تحفيزهم على العام الدراسي الجديد.

التعود على النوم المبكر 


-عودي طفلك  قبل أسبوعين من عودة الدراسة على النوم مبكرًا، في محاولة لعودة الروتين اليومي للعام الدراسي، ليشعر بأيام جديدة مليئة بالنشاط والحيوية من دون تذمر أو بكاء عند الاستيقاظ في أول أيام الدراسة.

إعطاء فرصة الاختيار للأطفال

 
 اصطحبى طفلك إلى السوق أثناء شراء مستلزمات الدراسة، وشاركيه فى الاختيار لتشجعيه وزيادة حماسه للذهاب إلى المدرسة.
 اختارى حقائب الظهر المريحة لكى لا ينفر طفلك منها منذ البداية.

مساعدة الأبناء لتنظيم وقتهم


ساعدى أبناءك على تنظيم وقتهم ووضع خطة دراسية للمذاكرة وتوزيع ساعات الدراسة واللعب، فبهذه الطريقة سيدخل طفلك عامه الجديد بكل ثقة وسهولة.

معايير الأمن والسلامة بالنسبة للأطفال


عليكِ تعليم طفلك معايير الأمن والسلامة، خاصة عند ركوب أتوبيس المدرسة أو خروجه منه، وعليه الاستماع جيدًا  لتعليمات المعلمه وعدم دفع زملائه أو التسابق للدخول بسرعة في الفصل أو أتوبيس المدرسة.

الإهتمام بشئون الطفل يحسن من نفسيته


عليكِ التواصل مع معلمة أطفالك والتحدث إليها أمام طفلك فهذا يترك  شعور إيجابي في نفس الطفل،  بسبب مدى الإهتمام به، ويخفف حدة التوتر الواقعة عليه خاصةً في الفترة الأولى من المدرسة.

تابع مواقعنا