الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بـ فتوى الأزهر: يمين الحلف بالمصحف كذبًا ليس له كفارة

الحلفان على المصحف
دين وفتوى
الحلفان على المصحف كذب
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 04:29 م

قال الدكتور عبد العزيز النجار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالى قد كرم المصحف الشريف وجعل له مكانة مرموقة وعظيمة، وحفظه من أية تحريف أو تبديل، فلا يجوز الحلفان بالمصحف كذبًا، وهذا الفعل يعد من أحد الكبائر التي لا تغفر.

وتابع  النجار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الحلفان بالمصحف كذبًا، يعتبر يمين غموس، موضحًا أن صاحبه يغمس في النار، وبعض الأقاويل تذهب إلى أن يمين الكذب بالمصحف تعتبر ردة عن الدين الإسلامي، نظرًا للتهاون بكلام المولى عز وجل والكذب عليه.

الدكتور عبد العزيز النجار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف

أشار عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إلى كل من يحلف يمين الكذب بالمصحف، أن هذا ليس له كفارة، ويلاحقه شعور الخوف والقلق الدائم، وسيظل يرجوا ويدعوا الله سبحانه وتعالى بأن يقبل توبته إلى يوم القيامة، مؤكدً أن التوبة في هذه الحالة يعد أمر إلاهي، فإن شاء الخالق عز وجل عفا عنه وتقبل توبته، وان لم يشأ فهذا عدله.

أكد الدكتور عبد العزيز النجار، أن يمين الكذب بالمصحف، هو الوحيد الذي ليس له كفارة، على غير باقي الأيمان، موضحًا أنه إذا حلف شخص كذبًا، فعلية كفارة يمين، ويقبل الله توبته، أما يمين المصحف ليس له كفارة، ويحاسب عليها مرتكبها.

تابع مواقعنا