الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تستأنف تصدير لقاحات كورونا بحلول الشهر المقبل

تصدير الهند للقاحات
صحة وطب
تصدير الهند للقاحات
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 05:30 م

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، أنها ستبدأ استئناف تصدير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من الشهر المقبل.

تعد الهند أكبر منتج للقاحات في العالم، لكنها أوقفت الصادرات، بسبب موجة هائلة من فيروس كورونا ضربت جميع أنحاء البلاد، لذا ركزت الهند على الحصول على اللكمات في أحضان مواطنيها فقط، خلال الفترة الماضية.

من المقرر أن يصل ناريندرا مودي، رئيس الوزراء، إلى الولايات المتحدة، غدًا الثلاثاء، للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومن المتوقع أن يُطرح موضوع خبراء اللقاحات في محادثاتهم، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان.

وزارة الصحة الهندية حذرت من ارتفاع الإصابات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام المقبلة، خاصة خلال موسم المهرجانات، مشيرة إلى ضرورة تكثيف اختبارات كورونا.

في نفس السياق، قالت وزارة الصحة، إنه لا مجال لأي تهاون، مشيرة إلى أن السلطات المحلية يجب أن تزيد بشكل عاجل من البنية التحتية للمستشفيات، وإمدادات الأكسجين، وخدمات الإسعاف، وتكوين مخزون احتياطي من الأدوية المهمة.

يذكر أن الهند أجرت 1.18 مليون اختبار لفيروس كورونا في الولايات والأقاليم الخاضعة للسيطرة الفيدرالية، وهو أقل عدد مسجل منذ منتصف أغسطس الماضي.

تابع مواقعنا