الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل مشاركة الجامعات الأهلية بمسابقة أفضل جامعة مصرية

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 05:33 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه تم تشكيل لجان لتقييم المسابقات بين الجامعات واختيار الأفضل من بينها، وذلك من خلال 7 مسابقات، موضحًا أن تلك الفترة التي عملت خلالها الجامعات والتي تقترب من العام، كانت عصيبة على العالم، حيث إنها جاءت في ظل انتشارا فيروس كورونا. 

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن تنظيم المسابقات جاء نتيجة تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويأتي من بين تلك المسابقات ما يخص خدمة المجتمع وتطوير العشوائيات، وربط التكنولوجيا والأبحاث العلمية بالصناعة، والعمل على تنفيذ رؤية مصر 2030.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشار إلى أن المسابقة ستشهد العام القادم مشاركة الجامعات الأهلية، حيث إن الدولة  تسعى إلى تشكيل منظومة تعليمية متكاملة ومتطورة تتناسب وتتناغم مع احتياجات المجتمع، وتنافس الجامعات المصرية الحكومية والخاصة من أجل خدمة المجتمع.

لفت الوزير إلى أنهم يعدون هوية بصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، وهذا شهد مجهودًا كبيرًا من المُتخصصين، وذلك بمشاركة جامعات خاصة وحكومية وأهلية في المسابقات.

كما أكد أن جائحة كورونا جعلت الجامعة تعمل علي تطوير المنصات الرقمية، مؤكدًا أن هناك تقييمات على مستوي العالم، تبني على جهازية المواقع الإلكترونية، وأن الموقع الإلكتروني هو الذي يدل على الجامعة، مشددًا على أن المواقع الإلكترونية تربط الجامعات بالمجتمع الجامعي والخارجي. 

تابع مواقعنا