رئيس التحرير
محمود المملوك

على متنها أكثر من 5 آلاف سائح.. وصول 61 رحلة إلى القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الإثنين، 61 رحلة دولية وداخلية وعلى متنها 5 آلاف و788 سائحًا عربيًا وأجنبيًا؛ لزيارة المعالم الأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات كافة.

وأفاد مصدر مطلع بالمطار، بأن مجموعة أفواج سياحية وصلت القاهرة على متن عدة رحلات قادمة من مطارات الدوحة، وأبوظبي ودبي، واسطنبول وموسكو وفرانكفورت، والبحرين وبغداد، وبيروت وأربيل.

المصدر أضاف، أن المطار شهد وصول 22 رحلة داخلية قادمة من مطارات شرم الشيخ والغردقة والأقصر، وأسوان ومرسى علم، وعلى متنها أكثر من 1900 سائح مصري وأجنبي في رحلات ترانزيت إلى بلادهم، ورحلات وصول.

كما أنه من المقرر أن تنهي سلطات مطار القاهرة الدولي إجراءات 1855 سائحًا أجنبيًا إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ، والغردقة ومرسي علم وطابا، والأقصر وأسوان خلال الساعات القادمة.

وتراجع فرق الحجر الصحي كل الإجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا بالتنسيق مع السلطات الأمنية وفرق العلاقات العامة التابعة لشركة ميناء القاهرة الجوي.

يذكر أن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، كان وجه بتوفير كل التسهيلات المتعلقة بسفر السياح الأجانب والمصريين إلى المدن السياحية المصرية في إطار خطة الحكومة ممثلة في وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار للترويج للسياحة الداخلية.