الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مميزات النظام الجديد iOS 15 من آبل

نظام التشغيل iOS
اقتصاد
نظام التشغيل iOS 15 
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 07:33 م

تستعد آبل للإعلان الرسمي عن أحدث أنظمة التشغيل iOS 15  لهواتف الآيفون، يأتي ذلك بعدما أعلنت الشركة خلال مؤتمرها الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي، عن حزمة أجهزتها الأحدث لعام 2021.

كانت آبل أعلنت في يونيو الماضي عن الإصدار التجريبي لأنظمة التشغيل الجديدة لأجهزتها الذكية iOS 15، ومنذ ذلك الوقت كانت النظام متاح فقط للمطورين والمستخدمين المسجلين في برنامج Apple Beta Software.

ومع قرب الإعلان عن النظام الجديدة الذي تعتزم آبل إصداره قريبًا، يرصد لكم القاهرة 24، أهم المميزات التي يشتمل عليها النظام الجديدة والتي تتوافر العديد من المميزات iOS 15 عديدة.

ويشتمل iOS 15 على تحسينات كبيرة ومميزات جديدة لتطبيق FaceTime، بجانب حصول تطبيق دردشة الفيديو FaceTime  في iOS 15 على تحسينات كبيرة والعديد من المميزات الجديدة التي تجعله منافسا لتطبيقات اجتماعات الفيديو مثل Zoom، وجاء أبرزها دعم ميزة الصوت المكاني Spatial audio؛ وهو ما يتيح تجربة طبيعية أكثر أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر فيس تايم. 

كما يتيح العرض الشبكي Grid View وهو ما يتيح عرض الأشخاص المشاركين في مكالمة فيس تايم FaceTime في مربعات بنفس الحجم على الشاشة، وهو ما يوفر إمكانية إجراء محادثات أفضل مع مجموعة أكبر من المستخدمين، مع تمييز المتحدث تلقائيا للتعرف علي المتحدث.

كما يتضمن النظام الجديد وضع البورتريه، وهو الوضع الذي يوفر تأثيرا ضبابيا على الخلفية في أثناء إجراء مكالمات الفيديو، مما يوفر تجربة أكثر احترافية، بالإضافة إلى إمكانية عزل الأصوات المحيطة خلال إجراء المكالمات.

ومن بين المميزات التي دعمها نظام iOS 15 والتي يمكن للمستخدمين التركيز على المهام التي يقومون بها، وتجنب الإلهاء الصادر عن الانشغال باستخدام تطبيقات الهاتف الذكي، وذلك من خلال عرض التنبيهات والتطبيقات بناء على الذي يعتبر مهما للمستخدم، كما يضم خاصية نسخ النصوص مباشرة من الصور، منها تلك الصور التي تحتوي علي كتابة بخط اليد وأرقام الهواتف، كما تسمح ميزة Live Text، بنسخ النصوص أيضا باستخدام الكاميرا.

كما يدعم ميزة App Privacy Report وهي التي تتيح لمستخدمي آيفون الاطلاع على الأذونات الممنوحة للتطبيقات كنوع من مميزات الخصوصية الجديدة التي تقدمها آبل لمستخدميها، وتأتي الميزة الأقوى والتي تنال إعجاب العديد من مستخدمي آبل عدم الحاجة للاتصال بالإنترنت، حيث يوفر التحديث  الجديد استخدام  Siri الصوتي والذي يقوم بتنفيذ بعض أوامر المستخدم دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

تابع مواقعنا