الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة مصرية لتنظيف الشواطئ تحطم رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس

الحملة المصرية لتنظيف
أخبار
الحملة المصرية لتنظيف الشواطئ
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 08:18 ص

حطمت حملة مصرية لتنظيف الشواطئ، رقنًا قياسيًا في موسوعة الأرقام القياسية العالمية جينيس، وذلك بتنظيم أكبر سلسلة  من عمليات التنظيف المتزامنة في 8 شواطئ مختلفة في زمن قدره ساعة واحدة، وموقع التنظيف في سواحل شرق الإسكندرية. 


الحملة نظمتها مؤسسة بانلاستيك بالتعاون مع وزارة البيئة وشركاء اخرين بلغ عددهم 10 جهات تعمل في مجالات مختلفة، وشملت 8 شواطئ على طول الساحل الشرقي لمدينة الإسكندرية من  سيدي بشر إلى المندرة التي يزورها المئات من المواطنين المصريين بشكل يومي. 


تهدف حملة التنظيف إلى زيادة الوعي عند زوار الشواطئ بالمخاطر البيئية للتلوث البلاستيكي والتعرف على أضراره على صحة الإنسان وعلى الحياة البحرية، حيث تشجع عمليات تنظيف الشواطئ  الزوار بالتفاعل مع فريق الحملة. 

 

أسفرت الحملة التي ضمت 270 متطوع/ة وغطت مساحة 21.890 متر مربع من الشواطئ، عن جمع 50 كيلو من الزجاجات البلاستيكية و136 كيلو مخلفات متنوعة، بالإضافة إلى 10.125 فلتر سجائر و3990 من أغطية الزجاجات البلاستيكية، وهي الأرقام التي سُجلت في موسوعة جينيس للحملة المصرية. 

 

وبحسب بيان شركة بانلاستيك تم  تسليم النفايات البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير إلى شركة متخصصة لإعادة تدويرها، كما تم التخلص من المخلفات المتبقية بطرق لا تضر بالبيئة والبحر.، وكذلك التبرع بأغطية الزجاجات لمشروع من نادي روتاري لإعادة تدويرها وشراء مقاعد متحركة بثمنها لدعم ذوي الهمم.


وأضاف بيان الشركة أنه تم التبرع بأعقاب السجائر إلى شركة ناشئة تعمل على معالجة هذا النوع من النفايات لاستخدامه فيما بعد كمادة لملء المراتب والوسائد. 
شركة بانلاستيك قالت إن الحدث كان وسيلة ناجحة للمساعدة في جعل شواطئ مصر أكثر صداقة للبيئة وخالية من البلاستيك، كما أنها ساعدت في رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشواطئ والطرق الآمنة للتخلص من النفايات، وأضافت في بيانها نشعر بالامتنان  لكل كيان شارك في الحفاظ على البيئة، شكرًا لكل من؛ بنك القاهرة، وزارة البيئة المصرية، بلاستيك بنك، شركة بريق وجميع الشركاء المجتمعيين.
 

تابع مواقعنا