الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رعاية صحية مدى الحياة.. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل منظومة دعم الفنانين

الدكتورة نيفين القباج
أخبار
الدكتورة نيفين القباج
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:05 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفنانين لا يوجد لديهم أي شكل من أشكال التأمينات والحماية الاجتماعية، وفي حال حدوث أي مرض لا يوجد تأمين يستفيد منه الفنان، لافتة إلى أن الفنان عمله متقطع وليس ثابتا، وقد ينقطع عن العمل  لفترات طويلة وبالتالي لا يتوفر له مصدر للدخل.

أضافت القباج، في مداخلة هاتفية برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين: قمنا بتيسير إجراءات دفع الاشتراكات التأمينات للفنانين حسب ظروف عمله وليس شهريًا، وسيتم العمل على توفير تغطية صحية للفنانين طوال حياتهم من خلال الاتفاق على ذلك الأمر مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مضيفة: الفنانون يتعرضون لمخاطر كثيرة نتيجة طبيعة عملهم.

لفتت نيفين القباج إلى أن الحماية الاجتماعية التأمينية سوف تؤمن العاملين بمجال الفن في حال حدوث أي مخاطر مثل المرض أو الإعاقة أو الوفاة، مشيرة إلى أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشمول الفنانين تحت مظلة التأمينات تقديرًا منه للفن والإبداع.

واطلع الرئيس على جهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين والمحاور الخاصة بشأن تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كافة الفئات الإبداعية والفنية، وحصر موقفهم التأميني سواء الاجتماعي أو الصحي، بالإضافة إلى مقترحات إصلاح الإطار التشريعي لتحسين الضمان الاجتماعي ورعاية أعضاء تلك النقابات.

تابع مواقعنا