السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

20 جنيهًا في الحصة.. وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام التطوع بعد موافقة المالية

الدكتور طارق شوقي
أخبار
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:03 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك مليون 400 ألف معلم مقيد بوزارة التعليم، لافتًا إلى أن هناك عجزًا في المعلمين يتجاوز 250 ألف معلم.

أضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الإثنين، أن هناك 700 ألف طالب يلتحقون بالتعليم سنويًا، وهذا العدد يحتاج كل عام لزيادة في أعداد المعلمين، لافتًا إلى أن سوء التوزيع الجغرافي للمعلمين خلق عجزًا في أعدادهم ببعض المناطق.

أضاف وزير التعليم: نحترم قرار الدولة بعدم تحميل الموازنة العامة للدولة والسماح بعقود مؤقتة لسد العجز في المعلمين، لذلك فتحنا باب التطوع لمن يريد من حملة المؤهلات التربوية وأيضًا من خلال شروط وضوابط وآليات، مضيفًا: وزارة المالية سمحت لنا بالقيام بالعمل بنظام الحصة مقابل 20 جنيهًا للحصة بجانب نظام التطوع وفقًا لاحتياجات العملية التعليمية.

شدد طارق شوقي على أن وزارة التربية والتعليم تاريخيًا من أكثر الوزارات تدخلًا في شؤونها، لافتًا إلى أن إيجاد حلول بديلة ومقننة لسد جزء من العجز في المعلمين من الشؤون التنظيمية الداخلية لوزارة التعليم، وليست أمرًا مطروحًا للنقاش في السوشيال ميديا. 

تابع مواقعنا