السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل المدير هو صاحب التقييم النهائي للموظف؟.. التنظيم والإدارة يرد

مدير العمل
أخبار
مدير العمل
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:28 م

يتساءل الموظفون عن آلية تقويم الأداء الخاص بهم في الجهاز الإداري للدولة، والذي يؤثر على التعيين والترقيات، والشائع أنه يعود للمدير المباشر في جهة العمل التابع لها الموظف، لكن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يجيب على هذا التساؤل.

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن قرار رقم 63 لسنة 2019 والذي أصدرته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والتنمية الاقتصادية فيما يخص الدليل الإرشادي لنظام تقويم أداء الموظف، والذي يمكن الاطلاع عليه من هنــــــــــــــا.

تقرير تقويم الأداء للموظف يعود للمدير ومدير المدير

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال ندوة بعنوان سياسات الإصلاح الإداري، على موقع كلوب هاوس، إن قرار تقويم الأداء، ينسب ليس فقط للمدير المباشر، وإنما لمدير المدير أيضا، مشيرا إلى أن لكل شخص منهما 50 % من نسبة التقييم، موضحا أنه لا يجوز الاعتماد على تقييم المدير فقط، نظرا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك خلافات أو علاقة غير طيبة مع الموظف مما يؤثر على التقييم النهائي.

وتابع الدكتور صالح الشيخ أن تقييم الأداء ليس وفقا لـ العشرة نقاط القديمة، من خلال وضع الدرجة النهائية ومن ثم توزيعها على المهارات، مؤكدا أن الجهة التي لا تطبق هذا النظام فهي مخالفة للقانون.

أكد الدكتور صالح الشيخ أن المنظومة الجديدة تتم من خلال الإجابة على أسئلة معينة، مشيرا إلى أن يكون للمدير سجل الأداء الذي يحتوي على متابعة دورية للموظف اليوم بيومه.

 

تابع مواقعنا