الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الأمريكية: نتوقع موافقة الغذاء والدواء على الجرعات المعززة من لقاح فايزر

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:30 م

تتوقع وزارة الصحة الأمريكية، أن توافق هيئة الغذاء والدواء على استخدام الجرعات المعززة من لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا لكبار السن.

ووفقًا لـ رويترز، من المتوقع أن يأذن المنظمون الأمريكيون بجرعة ثالثة من لقاح فايزر-بيوتنيك،  لكبار السن وبعض الأمريكيين المعرضين لمخاطر عالية في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومن المفترض أن تعطي إدارة الغذاء والدواء، إشارة إلى اللقطات لهذه المجموعة على الأقل في الأيام التي تسبق اجتماع مستشاري المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها المقرر عقده يوم الأربعاء القادم، وستناقش لجنة CDC توصيات أكثر دقة حول كيفية إدارة اللقطات.

وفي وقت سابق، صوتت لجنة استشارية تابعة لإدارة الغذاء والدواء على التوصية بإذن طارئ لطلقات فايزر الإضافية للأمريكيين، الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد.

وكانت اللجنة قد قررت في وقت سابق عدم التوصية بموافقة أوسع، قائلة إنه لا يوجد دليل كاف لدعم الاستخدام الواسع، كما أنهم يريدون رؤية المزيد من بيانات السلامة، خاصة فيما يتعلق بخطر التهاب القلب لدى الشباب بعد التطعيم.

لا تلتزم إدارة الغذاء والدواء باتباع توصيات اللجنة ولكنها عادة ما تفعل ذلك، ويمكن للوكالة إعادة النظر في الجرعات المعززة للحصول على تفويض أوسع في المستقبل. 

تابع مواقعنا