الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني غدًا

الدكتور طارق شوقي
تعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:19 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المواسم الدراسية تلاحمت نظرًا لجائحة كورونا، مضيفًا: نستعد بالتوازي للعام الدراسي الجديد، والعاملون في وزارة التعليم يواصلون العمل ليل نهار.

أضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء الإثنين، أن الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني غدًا، والتظلمات ما زالت مستمرة أمام الطلاب.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن هناك 700 ألف طالب يلتحقون بالتعليم سنويًا، وهذا العدد يحتاج كل عام لزيادة في أعداد المعلمين، لافتًا إلى أن سوء التوزيع الجغرافي للمعلمين خلق عجزًا في أعدادهم ببعض المناطق؛ الأمر الذي استدعى فتح باب التطوع لحملة المؤهلات التربوية لسد جزء من العجز في المعلمين من خلال شروط وضوابط وآليات.

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن سد العجز لأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022، طبقًا للخريطة الزمنية المعتمدة والاستعدادات التي تقوم بها المديريات والإدارات والمدارس التي تبدأ بوضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي.

تابع مواقعنا