السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"خسارة الوزن" فائدة غير متوقعة لقصب السكر.. تعرف على فوائده

عصير القصب
صحة وطب
عصير القصب
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 04:39 ص

عصير القصب أو ما يطلق عليه "مشروب السعادة" ويعتبر عصير قصب السكر مفيدًا جدًا لصحتنا؛ نظرًا لقيمته الغذائية العالية التي تساعد في تعزيز المناعة وتمنح الجسم طاقة فورية، إليكم فوائد عصير القصب،

• تحسين مظهر وصحة البشرة
قد يساعد تناول عصير قصب السكر أو تطبيق عصير قصب السكر موضعيًا على الجلد على تحسين مظهر البشرة، إذ يحتوي قصب السكر على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة وأحماض الألفاهيدروكسي والتي قد تساعد على علاج بعض المشكلات الجلدية.

• تحسين صحة الكلى
يحتوي قصب السكر على نسبة جيدة من البروتينات، كما أنه من الأغذية التي قد تساعد على إدرار البول، لذا فإن تناوله أو شرب عصيره قد ينعكس بشكل إيجابي على صحة الكلى.

• تحسين صحة الحامل والجنين
من فوائد قصب السكر المحتملة أنه قد يساعد على تحسين صحة المرأة الحامل عمومًا، إذ يحتوي قصب السكر على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي قد تساعد على تحسين عمليات الأيض، وتزويد الجسم بجرعة جيدة من الطاقة وتخفيف حدة بعض الأعراض المزعجة التي قد تظهر خلال فترة الحمل، مثل: غثيان الصباح، والإمساك.

• خسارة الوزن
على الرغم من أن هذا النوع من فوائد قصب السكر قد يبدو غريبًا للوهلة الأولى، إلا أن تناول قصب السكر من الممكن أن يساعد على تحفيز خسارة الوزن الزائد، وتعزى هذه الفائدة المحتملة لاحتواء قصب السكر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي قد تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيء، ومنع تراكم الدهون الزائدة في أنسجة الجسم.

• الوقاية من السرطانات
يحتوى عصير القصب على مضادات أكسدة تجعله خيارا جيدا للوقاية من تكون الخلايا السرطانية خاصة فى منطقة الثدى وسرطان البروستاتا.

• تحسين صحة الأظافر
يساعد تناول كوب يوميًا من عصير قصب السكر في الحفاظ على سلامة الأظافر وتقويتها وعلاج هشاشتها.

تابع مواقعنا