السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة ليلا بدء من الخميس المقبل

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:22 ص

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود البلاد طقسًا حارًا رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، كما أنه مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل الحرارة ليلًا على كل الأنحاء، وذلك بدءً من غد الثلاثاء، وحتى الأربعاء المقبل.

وأوضحت الهيئة أنه اعتبارًا من الخميس المقبل ستشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كل الأنحاء، بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية.

الأرصاد أكدت وجود شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء.

كما أعلنت عن ظهور السحب المنخفضة في الصباح الباكر، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا.

فيما أكدت أن الرياح تنشط على بعض المناطق، على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

الهيئة أشارت إلى أنه اعتبارا من الخميس المقبل، ستكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءً، على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، على فترات متقطعة بقيم 20% تقريبًا.

أما الجمعة ستشهد البلاد أمطار خفيفة، وذلك على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا.

وفيما يلي بيان بنسب الرطوبة المتوقعة خلال تلك الفترة:

· القاهرة والوجه البحري، العظمى 83-86%، الصغرى 30-35%.

· السواحل الشمالية العظمى 85-90%،الصغرى 40-45%.

· جنوب سيناء العظمى 55-60%، الصغرى 30-35%.

· شمال الصعيد العظمى 35-45%، الصغرى 20-25%.

· جنوب الصعيد العظمى 25-30%،  الصغرى 10-15%.

تابع مواقعنا