الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس ينعى المشير محمد حسين طنطاوي

البابا تواضروس الثاني
أخبار
البابا تواضروس الثاني
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 09:55 ص

نعى البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الثلاثاء، وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق.
الكنيسة الأرثوذكسية، قالت في بيان لها: تنعى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

في نفس السياق، أضافت الكنيسة الأرثوذكسية: هذا الرجل الذي خدم الوطن بإخلاص في مختلف المواقع والمناصب التي تولاها حيث شارك ضمن صفوف القوات المسلحة الباسلة في صد العدوان الثلاثي وحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد وحزب الخليج، وتولى منصب وزير الدفاع لما يزيد عن 20 عامًا، ساهم خلالها في تطوير قدرات الجيش المصري، وكان جزءًا من قيادة البلاد في فترة هامة من عمرها.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اختتمت بيانها قائلة: تتقدم الكنيسة بخالص العزاء لقيادات وأفراد قواتنا المسلحة ولجميع أفراد أسرته وتلاميذه ومحبيه.
يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي، توفي صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عامًا بعد رحلة عطاء كبيرة في خدمة الوطن.
وتعرض المشير حسين طنطاوي في العام الماضي لأزمة صحية بسبب الخشونة في الركبة والتي حجز على أثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة. 

يشار إلى أن رئاسة الجمهورية نعت وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق في بيان لها صباح اليوم، حيث قالت: فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن، المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق بطلًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري.

 

تابع مواقعنا