الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: أكثر من 5 ملايين مواطن سجلوا بمنظومة التأمين الصحي

هالة زايد وزيرة الصحة
أخبار
هالة زايد وزيرة الصحة
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:25 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن منظومة التأمين الصحي سجلت أكثر من 5 ملايين مُواطن في محافظات المرحلة الأولى، التي تم العمل فيها، مضيفة أن منظومة التأمين الصحي تهدف إلى توفير التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين كأحد أهداف التنمية المُستدامة.

أضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها، منذ قليل، في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن منظومة التأمين الصحي تُعد استحداثًا لهيكل تنظيمي استرشادي بأحد النظم الصحية الدولية.

وتابعت، أن السويس وأسوان تشهدان التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بنهاية العام، لافتة إلى أن منظومة التأمين الصحي تهدف إلى توفير التغطية الصحية الشاملة لكل المُواطنين كأحد أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أن منظومة التأمين الصحي تُعد استحداثًا لهيكل تنظيمي استرشادي بأحد النظم الصحية الدولية.

وأشارت وزيرة الصحة، إن أكثر من 17 ألف فرد من الأطقم الطبية، تم تدريبهم من خلال 4700 دورة تدريبية في التخصصات المختلفة بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتأهيل تلك الكوادر للعمل بمنظومة التأمين الصحي

في السياق نفسه، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى محافظة السويس؛ وذلك لافتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

تابع مواقعنا