الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: محافظة السويس ستشهد التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي بنهاية العام

الدكتورة هالة زايد
أخبار
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:29 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه بنهاية العام ستشهد محافظة السويس التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي.

أضافت خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، بمحافظة السويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هيكلة جميع الوحدات الصحية بالمحافظات المشاركة بمنظومة التأمين الصحي.

وتابعت وزيرة الصحة: منظومة التأمين الصحي تعد استحداثا لهيكل تنظيمي استرشادي بأحد النظم الصحية الدولية.

في نفس السياق أشارت وزيرة الصحة والسكان، أن الأقصر عاصمة الطب في جنوب الصعيد.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: قناة السويس حققت معدلات جيدة رغم أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث حققت أرقامًا قياسية في عبور السفن من جميع الأحجام، وبلغت عدد السفن 13 ألف سفينة عابرة.

أضاف ربيع أن إيرادات قناة السويس في الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري بلغت 4.9 مليار دولار بعد كانت 3.6 مليار دولار بزيادة قدرها 11.6%.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، نفق الشهيد أحمد حمدي 2، حيث يعد النفق الخامس الذي يتم افتتاحه في عهد الرئيس السيسي، ويربط النفق ما بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويعد نفق الشهيد أحمد حمدي 2، يمثل شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

 

تابع مواقعنا