الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة الغربية تنعى المشير طنطاوي: أحد أبرز القادة العسكريين في تاريخ مصر المعاصر

المشير محمد حسين
محافظات
المشير محمد حسين طنطاوي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:40 ص

نعت محافظة الغربية ببالغ الحزن والأسى، أحد أبرز قادتها العسكريين في التاريخ الحديث المُشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الأسبق، والذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء. 

تقدّم الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بخالص التعازي لأسرة الفقيد وللشعب المصري، لفقدان أحد أبطال حرب أكتوبر، والذي استطاع أن يعبر بمصر لبر الأمان، أثناء توليه رئاسة المجلس العسكري للقوات المسلحة عقب أحداث يناير 2011، حيث قاد هذه الفترة العصيبة من تاريخ البلاد بمنتهى الحكمة والاقتدار، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، مؤكدًا أن مصر لن تنسى أبنائها المخلصين، كونه مثالًا يُحتذى به في الوطنية والإخلاص والعطاء.

كان رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد نعى المشير محمد حسين طنطاوي، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد رحلة طويلة قضاها في خدمة الوطن.

نشر بسام راضي، المتحدث الرئيس باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها، وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

تابع المتحدث الرسمي: بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أسهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري.

تابع مواقعنا