الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادي الزمالك ينعى المشير محمد حسين طنطاوي

المشير محمد حسين
رياضة
المشير محمد حسين طنطاوي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 11:21 ص

نعت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، المشير محمد حسين طنطاوي، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 85 عامًا، بعد مسيرة كبيرة من العطاء وخدمة الوطن.

نادي الزمالك قال خلال بيانه: تنعى اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب ببالغ الحزن، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.. وتتقدم اللجنة المكلفة بإدارة النادي بخالص العزاء لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تخرج المشير محمد حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزيرا للدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

يشار إلى أن المشير طنطاوي تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011 وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012.

تابع مواقعنا