الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف ينعى المشير طنطاوي: كان مثالًا يحتذى به في الوطنية

المشير طنطاوي
دين وفتوى
المشير طنطاوي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:01 م

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع المصري الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وقال وزير الأوقاف في منشور له عبر حساباته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر: أنعي ببالغ الحزن والأسى سيادة المشير طنطاوي رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته.


وأكد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أن الراحل المشير طنطاوي كان بعيد النظر ثاقب الرؤية،  مشيرًا إلى أنه تحمل الكثير في سبيل وطنه.

وأضاف وزير الأوقاف في منشوراته قبل قليل أن المشير طنطاوي كان مثالا عظيما للوطنية الصادقة وكان نموذجًا وطرازا وطنيا فريدا.

وزير الأوقاف


واختتم وزير الأوقاف نعيه بالدعاء للراحل طنطاوي بالرحمة قائلًا: نسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته،  وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وأن يخلف مصر فيه خيرا، متقدما بخالص العزاء للقوات  المسلحة الباسلة ورجالها الأبطال.


وتوفى صباح اليوم، المشير طنطاوي، وزير الدفاع المصري الأسبق، عن عمر ناهز 85 عامًا.

ونعى الراحل المشير طنطاوي غالبية قيادات الدولة ورجالها، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وصفه بالأب والمعلم، مؤكدًا أن الراحل ليس له علاقة بدم الأبرياء.


كما نعى الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الراحل مشير طنطاوي، مؤكدًا أنه بطل عسكري من طراز فريد، عبر بالبلاد إلى بر الأمان في وقت عصيب، داعيًا له بالرحمة والمغفرة، ولأهله وذويه بالصبر والسلوان.

تابع مواقعنا