الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان السيسي افتتاحها قريبًا.. محطة بحر البقر تضيف 500 ألف فدان للزراعة

محطة معالجة مياة
محافظات
محطة معالجة مياة مصرف بحر البقر  بشرق بورسعيد
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:49 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه خلال أيام قليلة، سيتم افتتاح محطة بحر البقر، التي تضخ حوالى 5.6 مليون متر يوميًا من المياه المعالجة والمتطورة لسيناء، وتضيف حجمًا كبيرا جدًا من الزراعة تصل إلى 500 ألف فدان. 

تعمل محطة معالجة مياه بحر البحر بطاقة 5 ملايين متر مكعب في اليوم، وتضم 7 وحدات كل محطة تصرف 11 متر مكعب فى الثانية، بتكلفة 490 مليون جنيه، وهي أكبر محطة معالجة فى قارة إفريقيا.

وتتم الاستفادة منها فى استصلاح وزراعة حوالى 400 ألف فدان فى سيناء، وإنشاء مشروعات تنمية زراعية متكاملة «إنتاج زراعى وحيوانى وصناعى»، والذى من شأنه زيادة كميات الصادرات وتقليل الواردات بالإضافة لخلق فرص عمل جديدة تصل إلى حوالى 40 ألف فرصة مقسمة على مجالات «التصنيع الزراعى والإنتاج الحيوانى، وإدارة منظومة نقل ومعالجة المياه وتطهير الأنفاق والمجارى المائية، وأعمال التشييد والبناء». 

من جانبه قال المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، إن المحطة هي الأكبر على مستوى قارة إفريقيا، وتبلغ قدرتها على المعالجة 5.6 مليون متر مكعب يوميًا، إذ جرى بناؤها وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل تنمية شبه جزيرة سيناء.

وأضاف «عثمان» أن المحطة ستتعامل مع مياه الصرف الزراعي الموجودة في مصرف بحر البقر الذي يعتبر من أكبر مصارف الجمهورية ويمر بـ5 محافظات، بداية من القليوبية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية إلى أن يصل لبحيرة المنزلة في بورسعيد. 

وأكد عمرو عثمان، أن هذه المحطة تستخدم أحدث الأساليب العلمية في المعالجة بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

تابع مواقعنا