الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد المصري لكرة اليد ينعى المشير طنطاوي

المشير محمد حسين
رياضة
المشير محمد حسين طنطاوي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 02:03 م

نعى الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، المشير محمد حسين طنطاوي الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعب مصر العظيم الصبر والسلوان.

الاتحاد المصري لكرة اليد قال في بيان له، إننا ننعى الفقيد الرمز الكبير، يُذكر بمآثره الخالدة في ذاكرة الوطن بشكل عام والرياضة المصرية بشكل خاص، فقد كان رمزًا للوطنية والإخلاص والتفاني في حب الوطن، وكان داعمًا كبيرًا للرياضة المصرية، وشَرُفَت كرة اليد بحضوره في العديد من المناسبات داعمًا للمنتخب الوطني، إنا لله وإنا إليه راجعون.

جدير بالذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي تخرّج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزيرا للدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

يشار إلى أن المشير طنطاوي تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011 وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012.

تابع مواقعنا